اخر عشرة مواضيع :    خصم على الاجهزة الذكية لجميع عملاء باقة مفوتر400 (اخر مشاركة : ام الغلا - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          تحميل برنامج الحماية العملاق Bitdefender Total Security 2015 مع التفعيل (اخر مشاركة : هند الصاوى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          تحميل برنامج كاسبر سكاي 2015 Kaspersky Anti Virus (اخر مشاركة : هند الصاوى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          شاهد جميع قنوات BeinSport المشفرة و بجودة HD بدون تقطيع لن تندم أبدا (اخر مشاركة : هند الصاوى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          برنامج المكالمات والرسائل المجانية نيمبز Nimbuzz For pc الاتصال مجانا (اخر مشاركة : هند الصاوى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          انتقلت الى رحمة الله زوجة : خالد الدغس (اخر مشاركة : احسـآس شـآعر - عددالردود : 4 - عددالزوار : 246 )           »          انتقل الى رحمة الله رافع بن سعد (اخر مشاركة : احسـآس شـآعر - عددالردود : 5 - عددالزوار : 621 )           »          انتقل الى رحمه الله محمد بن مصلح (اخر مشاركة : احسـآس شـآعر - عددالردود : 4 - عددالزوار : 510 )           »          سيرة الشيخ الفاضل : خالد ابن محمد ابن عبدالله ابن رافع الملقب (بن درباش) (اخر مشاركة : اذكرو الله يذكركم - عددالردود : 2 - عددالزوار : 1285 )           »          اقل سعر انترنت مفتوح لمدة سنة ب990 ريال (اخر مشاركة : ام الغلا - عددالردود : 0 - عددالزوار : 33 )           »         
 
 


مطلع قصيدة( السيرة النبوية)

منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير

بن جابر

حسن بن علي بن حسن الصقر


 
 
الإهداءات
 
 


 
 
العودة   منتديات بني جبير > المنتدى الخاص بأخبار قبيلة بني جبير > منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
 
 

إضافة رد
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-22-2013, 01:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب شخصيات جبيريه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسن بن علي بن حسن الصقر

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 2619
المشاركات: 116
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر مواضيعي
 
عبدالله ابن علي ابن حسن اخو حيات حنش ابن علي واحمد ابن علي الملقب ( بمحمض)
نبذة من سيرة حسن بن علي بن عبدالله بن جريس الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن عبدالله بن مرعي بن محي الجبيري
سيرة :محمد ابن عبدالله ابن علي ابن هزاع الجبيري
سيرة الشيخ الفاضل : خالد ابن محمد ابن عبدالله ابن رافع الملقب (بن درباش)
سيرة : محمد ابن عثمان ابن مغرم الملقب (بن ساره)
سيره الشيخ :علي ابن عثمان ابن مغرم الجبيري الشهري الملقب (عساس)
سيره الشيخ: سعود ابن سعد ابن رافع الجبيري الشهري
نبذة من سيرة علي بن محمد بن عثمان بن سنان الجبيري الشهري الملقب ب ( باحص )
نبذة من حياة أحمد بن علي بن حسن بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من حياة فرحان بن عايض بن مرعي بن محي بن دلي الجبيري الشهري
سيرة :محمد ابن علي ابن محمد ابن حسن آل صوان الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن علي بن محمد بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من سيرة غرم الله بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري
نبذة من سيرة منصور بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسن بن علي بن حسن الصقر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي سيرة والدي : علي بن حسن بن سعيد الملقب بالصقر

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم ذكرني ما استطيع ان أكتب عن حياة والدي العزيز الفاضل /علي حسن سعيد الملقب بالصقر إنه عانى من الجوع ومن الفقرالشيئ الذي لايعلمه إلا الله وصبر وكافح في الحياه الشي الكثير يقص لي حياه الشيخ : الفاضل مغرم محمد المحشي نسال الله له المغفره ولوالديه الرحمه يقول حياه مغرم سافر علي الصقر من الديره الي مكه المكرمه مشيٱ على الاقدام ويرغب أن يتشغل معنا ونحن في مكه المكرمه فقال فرقنا له ثمن الزفه كثير منا حاليا ما يعرف الزفه إنها تنكتين وعود يربط كل تنكه براس العود ثم يملأهما بالماء ويطلع بهما في العماره بعضها يكون ارتفاعها إلى خمسه أدوار مايحصل من ياخذ منه الماء فينزل به من العماره إلى الشارع و يبحث له عن عماره ثانيه ويطلع ويدق الجرس على السكان وكل واحد يقول ما أبغا رجع به إلى الشارع وقام بشعي الماء ورجع يقص لنا ما صار عليه أخيرا فرقنا له حق المصروف وقلنا أرجع الديره كلمه صاحب المثل الذي يقول غراب دوقه ماله إلا بلاده رجع الوالد يمشي من مكه الى الطائف ومن الطائف إلى الديره يجلس يمشي في الطريق من خمسه عشر يوم الى ثمانيه عشر يوما رجع الديره وأخذ العوال وحل عند الخاضره على ثمره الخريف وكنت في ذلك الوقت باقي انا حسن في بطن الوالده يكلمني حياة العم : حسن بن صوان يقول سكنتم في بيوت ٱل فايز جنب بيت عبدالله ابن مبشر من الخاضره جات بي الوالده في الحدب ونحن حلالين على الثمره جال للوالد من الثمره حب كثير ورجع في بيته عند ٱل الرزيق وحاله طيب تيسرت حالته بعد ماكانت اليدين فاضيه والحاله يعلمها الله الفقر عشعش في البيت لاطعام ولا مال وصاحب عائله كبيره قام ودا الوالده عند والدتها لانها مريضه وقام بالرحيل من الديره إلى منعا مشيٱ على الاقدام وكان عددنا ذلك الوقت خمسه اشخاص بعد قيامه بإيصالنا إلى تنومه رجع إلى الديره مشيا على قدميه الطاهره إن شاء الله الى الديره وشاف زوجته المسكينه تعبانه لا حيله ولابصيره لاعلاج ولاعيشه الله أختار أمانته وماتت أم عياله دفنها في مقبره الرهو وقام بالسفر إلى منعا وجلس مع باقي العايله حزين فقير الحال حل على الثمره وجلس ينتظر الثمره جات الثمره ولاقصروا معه الاهالي وجاله حب كثير رجع الديره ومعه الحب الذي جاله من منعا سعر منه بعض الشي ومعنا سعر باع من الحب الذي يرغب جات الامطار ورد الله لهم في البلاد وزرعوا البلاد ثم بعد وفاة الوالدة الله يرحمها ويغفر ذنبها تزوج من بنت أل حسحوس من ال وليد ومكثت معه مدة من الزمان صار فيه مشكلة كانت سبب في طلاقها الله يرحمها وجاله منها بنت وهي التي تزوجها حسن علي الملقب (بالموسر) وجاله منها ولد وهو محمد حسن علي فرحان و طلقها حسن بسبب اشتغال عيدان الغروب وتطلقوها منه بالقوه والحمد لله خطبها وتزوجها حياة مغرم محمد المحشي وأنجبت له من الاولاد (4) علي ونايف وسعد وفهد وثلاث بنات جميعهم سبعه (7) ما شاء الله تبارك الله والحاسد نعوذ بالله منه وفي عينه مسمار صلب يخرج من عينه حتى يقضي عليه وسبب طلاق والدي لزوجته بنت ٱل حسحوس من ٱل وليد الشيطان عليه اللعنه عدو الانسان سار فيه مشكله بين ٱل فرحان وناس من ٱل وليد وصاح الصايح وأجتمعت قبيله ٱل الرزيق وقبيله ٱل وليد في جبل لعور وبالمناسبه ٱل صدريد كانوا في زواج لواحد منهم أو ياخذون العروس من عند ٱل وليد وصل رجال من أل سلامه وقال تراها ذمه ٱل سلامه انفكت المشكلة بينهم وكل واحد رجع الى قريته بسلام ولم يحصل أي باس بين القبيلتين سبب الفراق بين والدي وزوجته بنت ٱل حسحوس انها يوم شافت ٱل وليد وٱل صدريد بتلك الكثره في جبل لعور دعت الله إن الله يكثر في ٱل وليد بالولد من على السطح البيت والناس تسمع منها الدعاء الوالد أخذته الحميه وزعل منها وطلقها من الوادي وهذا سبب طلاقه لزوجته المخطيه عليه في دعٱءها وهي في عصمته الله يتجاوز عنهما ويغفر لهما الذنوب ويجمع بينهما في دار رحمته انه على ذلك قدير وبالإجابه مجيب وبعد ذلك أحتاج إلى من يساعده في البلاد وشاف أن لابد من زوجه تساعده حصل له حرمه في بلاد العوامر وتزوجها اخذ من الجماعه العدد الذي يبغاه ممكن عشرون شخص وكل واحد معه بندقيه وتعرفون المداقيل والماء طاحت بندق ناصر بن حسوه وانكسرت بندقه ضحك الصقر على ناصر وجلست طيحت البندق وضحكت الصقر على ناصر اثرت عليه وصلوا سحبان وطلع مدقال والصقر من ضمن أفراد المدقال طاحت بندق الصقر وأنكسرت فقال ناصر بن حسوه طلاقه لاله بولد في طيحه بندق الصقر أخذ الوالد الدسمال من على راسي انا حسن وربط البندق بالدسمال وقال لولده محمد خذ يا محمد شلها ودها البيت رفض محمد ان يشلها قالي الوالد خذها يا حسن ودها البيت أخذتها ووصلتها البيت كان ناصر بن حسوه ساكن في بيت علي بن شباب الذي بيته جنب بيت حمود بن ناشيه و بن غرمان حياة الوالد ماقلبه يكون عند الحبيب الاول بيت ٱل فرحان بيت العيشه والكرامه والعز والناموس قدر الله على الوالد ومرض ولا طول في مرضه وكان مع زوجته في البيت الاسفل وعمتي اخت الوالد وأخويه محمد واختي ساكنين مع عمتي في البيت الاعلى وأنا حسن ساكن مع الوالد وزوجته في البيت الاسفل الوالد مريض على السرير وكنت أحبه حب خلف تلك الليله الحزينة التي مات فيها الوالد كنت جالس معه ساعه الوفاه قام واحد من الجماعه الجالسين في البيت وطلعني معه وقال خلاص يا حسن شوف الوالد رقد وأثره مات الله يغفرذنبه ورحت نمت على مرقدي حتى الصبح قمت في الصباح إلا الجماعه يغسلونه في الدور الارضي للبيت الاعلى وشالوه وطلعوبه وانا ماشي وراهم حتي وصل بيت علي بن عايض وقام واحد من الجماعه وقالي أرجع البيت وجلست أبكي وراء بيت علي بن عايض حتى خلصوا من دفن الوالد في المقبره التي جنب بيت فرحان بن عايض فالله يغفر للوالد ويسامحه ويسكنه جنه الفردوس الاعلى من الجنه إنا لله وإنا إليه راجعون والحمد لله على قضاءه وقدره بعد دفن الوالد زوجته قامت بخصمنا وطالبت بحقها من الورث من البيت والبلاد ونحن في ذاك الوقت لم يكن معنا من الفلوس شي قامت عمتي ومحمد أخويه زهمو كبارالجماعه على راسهم حسن بن صوان وأصلحوها بتسع مائه ريال عربي أي فضه ذاك الوقت مافيه العمله الحاليه الورق واحد من الجماعه يقول انني قلت للوالد ياعلي ماندري انت أوتعيش أوتموت طلق زوجتك على شأن الورث قال الوالد له اعقل تريد ان تحرمها من حقها الشرعي
يقل لي الرجال والله انني ندمت على كلامي الذي قلت له صار الصقر اعرف مني في الحقوق الشرعيه انا كنت اريده يطلقها على شان يسلمون الاولاد من خصمها الاولاد بعد وفاة الصقر حياة الوالد يحب بيت ٱل فرحان في محبت زوجته كان يسمع المهراس آي النجر فيقول صقرو القهوه كان الرجال يحب القهوه فيروح عند جدي فرحان يتقهوا ويرتاح مع عمه ابو زوجته عليهم الرحمه من الله ولهما من القارئ الدعوه بالرحمه الله يرحمهما رحمه الابرار هذا ماتيسرلي ان أقوله عن الوالد الطيب أرجو ان أكون قد أفدت القارئ عن حياة والدي :علي حسن سعيد الصقر وصل اللهم على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد رسول الله صل الله عليه وسلم تسليما كثيرا ندعو بالرحمه ولجميع موتى المسلمين بالعفو والمغفره ٱمين ٱمين ٱمين يارب العالمين
انني اسمح لكل من لديه صلاحيه ان يدخل على المنتدى ويعلق على السيره ويدعو. لهما لانهما بحاجه للدعاء المخلص للوالد والوالده والله لا يحرمه الاجر
حرر19/2/1435هـ
كتب السيره ولده :حسن بن علي بن حسن الصقر













التعديل الأخير تم بواسطة حسن بن علي بن حسن الصقر ; 12-24-2013 الساعة 12:08 PM
عرض البوم صور حسن بن علي بن حسن الصقر   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-23-2013, 12:18 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
المشرف العام
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ( الدليل )

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
( الدليل ) غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

ودي أكتب عن جدي الله يغفر له ويرحمه ويسكنه الجنة لكن مات ولاأعرفه ولاأعرف عنه إلا ماأسمع من أخوالي لكن لعل لي رجعة أخرى بعد أن أجلس مع الوالدة وأسألها وأخذ منها بعض المعلومات وأضيفها هنا إن شاء الله
الله يعطيك العافية ياأبا محمد












توقيع :


عرض البوم صور ( الدليل )   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-24-2013, 09:35 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
ضيف

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ابو راكان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

الله يكرمك يا بو محمد والله انك امتعتنا بكتاباتك ولك اجر كبير في تذكيرنا باابئنا الكرام الاكفاء الذين صبروا لشظف العيش وقلة المؤونه ووصعوبة الحياه و مجرد احياء ذكرهم والتطرق لسيرهم يحثنا على الدعاء لهم بالرحمه والمغفره وندعو الله ان يعوضهم فيما فاتهم من لذة العيش الذي نحن فيه ورغد الحياه الذي ننعم به بالجنه والدرجات العليا في الفردوس . ووالدك له من الذكر الطيب والسيره الحسنه ما يشهد به كبار الجماعه و له مناقبه في الطيب والجميل ويكفي ان شخصك الكريم والوالد الغالي ابو حسن اخوك واهلكم جميعا محل حب واحترام كل افراد القبيله وتقدير الجميع وذلك لما غرسه فيكم من نبيل الخلق وحسن المعشر. رحمهم الله جميعا واسكنهم فسيح جناته ..... ابو راكان












عرض البوم صور ابو راكان   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-24-2013, 12:12 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب شخصيات جبيريه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسن بن علي بن حسن الصقر

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 2619
المشاركات: 116
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر مواضيعي
 
عبدالله ابن علي ابن حسن اخو حيات حنش ابن علي واحمد ابن علي الملقب ( بمحمض)
نبذة من سيرة حسن بن علي بن عبدالله بن جريس الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن عبدالله بن مرعي بن محي الجبيري
سيرة :محمد ابن عبدالله ابن علي ابن هزاع الجبيري
سيرة الشيخ الفاضل : خالد ابن محمد ابن عبدالله ابن رافع الملقب (بن درباش)
سيرة : محمد ابن عثمان ابن مغرم الملقب (بن ساره)
سيره الشيخ :علي ابن عثمان ابن مغرم الجبيري الشهري الملقب (عساس)
سيره الشيخ: سعود ابن سعد ابن رافع الجبيري الشهري
نبذة من سيرة علي بن محمد بن عثمان بن سنان الجبيري الشهري الملقب ب ( باحص )
نبذة من حياة أحمد بن علي بن حسن بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من حياة فرحان بن عايض بن مرعي بن محي بن دلي الجبيري الشهري
سيرة :محمد ابن علي ابن محمد ابن حسن آل صوان الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن علي بن محمد بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من سيرة غرم الله بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري
نبذة من سيرة منصور بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسن بن علي بن حسن الصقر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

الله يعطيك العافية ياأبو راكان وجزاك الله خير على المشاركة والأولين لانجد إلا أن ندعو لهم بالرحمة والمغفرة والله أنه لقيهم من شظف العيش وقسوة الحياة شيئ كثير ولكن عوضهم عند الله سبحانه












عرض البوم صور حسن بن علي بن حسن الصقر   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-24-2013, 01:53 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف منتديات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بن جابر

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بن جابر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

رحم الله والديك يابو محمد وجميع موتى المسلمين فقد اتحفتنا بهذه السيره العطره عن حياة والديك فاسال الله ان يعوضهما الجنه على مالقيهم من قسوة الحياة وشدتها في ذاك الوقت ولكن منحهم الله صفات جميله من حسن الخلق والصبر والتفاؤل والكرم وهذه صفات طيبه من توفرت فيه فقد حسن حظه ولك مني اجل تحيه يابو محمدعلى هذه المشاركه












توقيع :






https://twitter.com/benjabersh :Twitter


التعديل الأخير تم بواسطة بن جابر ; 12-26-2013 الساعة 12:00 PM
عرض البوم صور بن جابر   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-26-2013, 11:54 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب شخصيات جبيريه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسن بن علي بن حسن الصقر

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 2619
المشاركات: 116
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر مواضيعي
 
عبدالله ابن علي ابن حسن اخو حيات حنش ابن علي واحمد ابن علي الملقب ( بمحمض)
نبذة من سيرة حسن بن علي بن عبدالله بن جريس الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن عبدالله بن مرعي بن محي الجبيري
سيرة :محمد ابن عبدالله ابن علي ابن هزاع الجبيري
سيرة الشيخ الفاضل : خالد ابن محمد ابن عبدالله ابن رافع الملقب (بن درباش)
سيرة : محمد ابن عثمان ابن مغرم الملقب (بن ساره)
سيره الشيخ :علي ابن عثمان ابن مغرم الجبيري الشهري الملقب (عساس)
سيره الشيخ: سعود ابن سعد ابن رافع الجبيري الشهري
نبذة من سيرة علي بن محمد بن عثمان بن سنان الجبيري الشهري الملقب ب ( باحص )
نبذة من حياة أحمد بن علي بن حسن بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من حياة فرحان بن عايض بن مرعي بن محي بن دلي الجبيري الشهري
سيرة :محمد ابن علي ابن محمد ابن حسن آل صوان الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن علي بن محمد بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من سيرة غرم الله بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري
نبذة من سيرة منصور بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسن بن علي بن حسن الصقر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
كان في الزمان الماضي إذا سار فيه عرضه للقبيله في قريه ٱل الرزيق أوفي قريه الخاضره أوعند ٱل معوطه كان حياة الولد
علي حسن بن سعيد الملقب (الصقر) كان المزيف للقبيله وكان مشهور في حركه الزياف لأنه يعرف لها وترتاح القبيله عليه
وكانت حركات العرضه من عند الوالد ممتازه وكانو الجماعه يبلغونه بأن فيه اليوم البين عرضه وكانت القبائل من حولنا تحجزه مثل حجز الشاعر في عصرنا اليوم اسال الله له المغفره ولجميع من مات من الجماعه ولجميع موتى المسلمين عامه
ولده حسن












عرض البوم صور حسن بن علي بن حسن الصقر   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2014, 05:29 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب المنتديات
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بني جبير

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بني جبير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

رحم الله والديك وغفر لها ذنبهما واسكنهما فسيح الجنان












توقيع :

عرض البوم صور بني جبير   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-15-2014, 11:04 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
نشط
الرتبة:

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بن سعيدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

الله يرحمه ويغفر له وامواتنا وامواتكم واموات المسلمين ...
الحقيقه انك بينت لنا اشياء والله ما كنا نعرفها عن مثل والدك وسيرته اللي عاشها ولو انها كانت بسيطه الا انه كان فيها كفاح وتنقل من مكان الي مكان لطلب المعيشه ،. وين شباب اليوم عن قراءة مثل هذه السيره حتى يقتنعون انهم في اعز نعمه ،،،،
كذلك وانا اقراء اتفكر واتخيل في طريقة حياتهم ،،،،،،،،
جزاك الله خيرا ،،،،،،،،،


محبكم في الله / حسن عبدالرحمن بن سعيدة












عرض البوم صور بن سعيدة   رد مع اقتباس
 
 
 
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-12-2014, 06:05 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
كاتب شخصيات جبيريه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حسن بن علي بن حسن الصقر

البيانات
التسجيل: Sep 2013
العضوية: 2619
المشاركات: 116
بمعدل : 0.33 يوميا
اخر مواضيعي
 
عبدالله ابن علي ابن حسن اخو حيات حنش ابن علي واحمد ابن علي الملقب ( بمحمض)
نبذة من سيرة حسن بن علي بن عبدالله بن جريس الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن عبدالله بن مرعي بن محي الجبيري
سيرة :محمد ابن عبدالله ابن علي ابن هزاع الجبيري
سيرة الشيخ الفاضل : خالد ابن محمد ابن عبدالله ابن رافع الملقب (بن درباش)
سيرة : محمد ابن عثمان ابن مغرم الملقب (بن ساره)
سيره الشيخ :علي ابن عثمان ابن مغرم الجبيري الشهري الملقب (عساس)
سيره الشيخ: سعود ابن سعد ابن رافع الجبيري الشهري
نبذة من سيرة علي بن محمد بن عثمان بن سنان الجبيري الشهري الملقب ب ( باحص )
نبذة من حياة أحمد بن علي بن حسن بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من حياة فرحان بن عايض بن مرعي بن محي بن دلي الجبيري الشهري
سيرة :محمد ابن علي ابن محمد ابن حسن آل صوان الجبيري
نبذة من سيرة محمد بن علي بن محمد بن صوان الجبيري الشهري
نبذة من سيرة غرم الله بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري
نبذة من سيرة منصور بن عبدالرحمن بن محمد الجبيري الشهري


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
حسن بن علي بن حسن الصقر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : حسن بن علي بن حسن الصقر المنتدى : منتدى سيرة رجال وشباب بني جبير
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
كان في الزمان السابق الجماعه مشتاقين الى مجي الضيف على شان يتعشون لحم وشحم والله انني اقلكم بعضهم ماياكل اللحم يكون من عيد الضحيه إلا العيد في السنه التاليه من عدم الماده المتوفره في عصرنا الحاضر فلله الحمد والشكر كان إذا جاء الضيف للمسجد عادوا كثير من الناس في هم مايعلمه إﻵ الله من عدم الذبيحه والطحين ومن قل الحاجه يقوم من الجماعه الثمانيه يفرضون على من ياخذ الضيفان تصدقون بعض البيوت والله حتى فراش الطفي ماهو متوفر كان فيه فراش بيشي من بيشه عند آل شربه كل ماجاء ضيف ياخذون ذاك الفراش ويفرشونه للضيف والجماعه كان من امثال على حسن
الصقر يقول ودي ان ألسنت الثمانيه في دخلتي ومعنى دخلتي جيبي على شان اللسان اللذي يجيب كلمه طيبه نسعد عليها والثانيه اللتي تخرب علينا امسكها في دخلتي ونسعد على كلمه المطلق ونعشي الضيوف بعض اﻻوقات يجلسون يتفاوظون على من ياخذ الضيوف الى نصف ساعه كانت اﻻحوال صعبه
الله يرحمهم ويعوضهم بالجنة خير من الدنيا وما عليها ما كانت بخاله بل عدم الحاجه في اليد ﻻ فراش في البيت وﻻدقيق وﻻخروف الكثير ياخذها سلف من المتوفره عنده المشتكا على على الله هذا ودمتم سالمين ياللي تتقلبون وتتخيرون ماطاب
ولذ
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته ورضاه ومرضاته يارب احفظ لنا النعم اللتي علينا وشكرا للجميع












عرض البوم صور حسن بن علي بن حسن الصقر   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

 
 
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

 
 
الانتقال السريع


الساعة الآن 11:58 PM.


Powered by vBulletin Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Mosds.Net
Sa-Host by Sa-Host 1998©2009